Contents

الأخبار

سمو ولي العهد رئيس مجلس الوزراء يترأس الاجتماع الاعتيادي الأسبوعي لمجلس الوزراء

سمو ولي العهد رئيس مجلس الوزراء يترأس الاجتماع الاعتيادي الأسبوعي لمجلس الوزراء
ترأس صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، الاجتماع الاعتيادي الأسبوعي لمجلس الوزراء الذي عقد اليوم، بقصر القضيبية.
 
في بداية الاجتماع أكد المجلس على أهمية الزيارة التي قام بها حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المعظم حفظه الله ورعاه إلى دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة والتي بحث خلالها جلالته مع أخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، العلاقات الأخوية بين البلدين الشقيقين وسبل تعزيزها وتطويرها بما يحقق المصالح المشتركة.
 
بعدها هنأ المجلس معالي الشيخ خالد بن عبدالله آل خليفة نائب رئيس مجلس الوزراء بمناسبة منحه وسام رواد التنمية من قبل البرلمان العربي تقديراً لإسهاماته، وعرفاناً بمبادراته القيِّمة في مجال التنمية على المستويات الوطنية والعربية، مؤكداً المجلس بأنه تكريم مستحق لأحد رجالات المملكة الذين قدموا الكثير من أجل نهضتها وتقدمها وله بصمات واضحة في مختلف مواقع العمل الوطني.
 
بعد ذلك أشاد المجلس بمناسبة اليوم العالمي لحرية الصحافة بالدور الفاعل الذي تضطلع به المؤسسات الإعلامية المحلية والكوادر الوطنية العاملة في الصحافة والإعلام، معرباً عن شكره وتقديره للصحافة الوطنية على دورها في أداء رسالتها النبيلة في خدمة أهداف مسيرة التنمية الشاملة.
 
بعدها وبمناسبة يوم العمال العالمي، نوه مجلس الوزراء بالجهود التي توالي بذلها الكوادر الوطنية في مختلف مجالات العمل وما سطرته من قصص نجاح ملهمة في مختلف الميادين، شاكراً ومقدراً عطاء وإسهامات أبناء الوطن في مختلف مواقع العمل وحرصهم الدائم على الإنجاز والتميز.
 
بعد ذلك قرر المجلس ما يلي:
الموافقة على المذكرات التالية:
 
1. مذكرة اللجنة التنسيقية بشأن عدد من الإجراءات التي تسهم في تطوير قطاع المعارض والمؤتمرات.
 
2. مذكرة اللجنة الوزارية للشؤون القانونية والتشريعية حول مشروع قانون بتعديل المادة (20) من قانون مكافحة التدخين والتبغ بأنواعه.
 
3. مذكرة اللجنة الوزارية للشؤون القانونية والتشريعية حول مذكرة تفاهم بين وزارة شؤون البلديات والزراعة ومجموعة تدوير بدولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة.
 
 
4. مذكرة اللجنة الوزارية للشؤون القانونية والتشريعية حول اتفاقية بشأن الخدمات التعليمية بين جامعة البحرين وجامعة بوسطن بالولايات المتحدة الأمريكية.
 
 
5. مذكرة اللجنة الوزارية للشؤون القانونية والتشريعية بشأن رد الحكومة على ثلاث اقتراحات برغبة وثلاث اقتراحات بقانون مقدمة من مجلس النواب.
 
بعدها استعرض المجلس المذكرة المرفوعة من معالي وزير الداخلية رئيس مجلس الدفاع المدني حول الاستعدادات الاستباقية للتعامل مع هطول الأمطار المتوقع خلال الأيام القادمة.
 
ثم أخذ المجلس علماً من خلال التقارير الوزارية بمايلي:
 
1. نتائج الزيارة الرسمية لسعادة وزير الأشغال إلى المملكة المتحدة.
 
2. المشاركات الخارجية لأصحاب المعالي والسعادة الوزراء وزيارات الوفود الأجنبية إلى مملكة البحرين في مايو 2024.
Footer